الجمعة، 27 مايو، 2011

نزاهة الديوانية تنظم مؤتمرا للتعريف بالإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد




image

الديوانية / برق/ تحسين الزركاني

تحت شعار ( الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد دليل عمل لمواجهة الفساد في كافة مستوياته).
نظمت هيئة النزاهة بالتعاون مع مجلس محافظة الديوانية مؤتمر التعريف بالإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد،بحضور  أعضاء مجلس النواب الجدد والنائب الثاني للمحافظ فيصل ألنائلي والنائب الثاني لرئيس مجلس المحافظة الشيخ عناد ألنائلي ومدراء الدوائر الحكومية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني .
 ونوقش في المؤتمر الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي قدمت في مطلع العام الجاري وآلية تطبيقها على مؤسسات ودوائر الدولة.


وقال الشيخ عناد ألنائلي في لقاء خص به وكالة انباء الديوانية/برق:"أن إمكانية تطبيق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد يعتمد على نقطتين أساسيتين الأولى تتمثل بالنية الحقيقية لدى الهيئة في تطبيق برنامجها والثانية استجابة الدوائر والمؤسسات الحكومية لتطبيق هذه الإستراتيجية ونعتقد أن النية متوفرة لدى الهيئة التي يترأسها رحيم العكيلي والتي تمكنت من اتخاذ عدة خطوات جريئة أسهمت في الإصلاح والحد من الفساد المالي والإداري وكشف المفسدين .

مؤكدا دعم مجلس المحافظة في الإسهام الفاعل عن طريق التعاون الكامل مع الهيئة بغية القضاء على الفساد والمفسدين كما سنبادر للتعاون مع العنصر الثاني وهو الدوائر والمؤسسات الحكومية وتكثيف الرقابة من خلال لجان مجلس محافظة القادسية لنصل إلى التوافق والتكامل الرقابي .

ودعا الشيخ ألنائلي المواطنين إلى ضرورة التعاون الكامل كون المواطن هو المحور الرئيسي والذي نعتمد عليه في إيصال المعلومة إلى جهاتنا الرقابية في مجلس المحافظة أو إلى هيئة النزاهة ومن خلال المواطن ووعيه يمكننا القضاء على مفهوم الرشوة ومدى الخطاء الذي يقع فيه الراشي ليس بالمفهوم الشرعي والديني حسب إنما الأخلاقي والقانوني والإفساد العام وعلى أبناء الديوانية التحلي بثقافة نبذ هذا المفهوم والابتعاد عنه لنصل في النهاية إلى القضاء وبشكل كامل على الفساد المالي والإداري في المحافظة.//نهاية