الأحد، 29 مايو 2011

ندوة مشتركة لحل مشكلة الكهرباء في الديوانية

 

تم نشر في May 29, 2011 | تعليق

فنار/القادسية/تحسين الزركاني

عقد عدد من الناشطين في منظمات المجتمع المدني ندوة مشتركة مع الحكومة المحلية في فندق الديوانية السياحي لمناقشة أزمة الكهرباء التي تعاني منها المحافظة .

وحضر الندوة عضو لجنة الأعمار و الخدمات في مجلس النواب العراقي النائب إحسان العوادي ورئيس مجلس المحافظة جبير الجبوري ورئيسة لجنة الطاقة في مجلس المحافظة أحلام فاضل فرهود ومدير عام توزيع كهرباء الفرات الاوسط ومدير توزيع كهرباء الديوانية وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني .

وقال النائب إحسان العوادي (لفنار) أن الندوة تهدف لعرض المشاكل والمعوقات التي اعترضت سبل الارتقاء بتوفير مشاريع الكهرباء في الديوانية والعراق بمستوى الطموح الذي يلبي حاجة المواطنين ، وبين العوادي أن التركة الثقيلة المتعلقة بالطاقة الكهربائية التي ورثها العراق نتيجة الحروب وإهمال القطاع الكهربائي من خطط التنمية في زمن النظام السابق ، مع ضبابية المشاريع المتعلقة بتطوير القطاع الكهربائي خلال السنوات الثمانية الماضية من قبل وزارة الكهرباء أدت لتفاقم مشكلة الطاقة وسبل توفيرها للمواطنين ، مشيرا أن الحكومة المحلية قد أحالت عددا من المشاريع الخاصة بتطوير قطاع الطاقة الكهربائية في المحافظة والتي ستباشر فيها خلال الأيام القليلة القادمة وعلينا عدم الإفراط في التفاؤل لأن نجاح هذه المشاريع مرهون مع الظروف المحيطة التي أن توفرت ستسهم في إنجاز المشاريع خلال عامي 2012 و 2013 ، ودعا العوادي لتضافر الجهود من جميع الأطراف الحكومية المعنية بتنفيذ المشاريع لإيجاد الحلول السريعة التي من شأنها الإسهام في حل أزمة الكهرباء التي أصبحت من أهم مشاكل العراقيين .

هناك تعليق واحد:

  1. انا لله وانا الية راجعون حسبنا الله ونعم الوكيل الى متى الى متى اتقوا الله في انفسكم (شبعنة من هذا الكلام الجديد شنو بالموضوع )

    ردحذف