الاثنين، 9 أبريل، 2012

تحضيرات مؤتمر جرائم المعلوماتية




بسمه تعالى
محضر اجتماع
عقد عصر اليوم السبت 7/4/2012 في مدينة الديوانية (180كم جنوب بغداد) اجتماع أعضاء الشبكة العراقية للإعلام المجتمعي "إنسم" لبحث استعدادات إقامة مؤتمر مناقشة مسودة قانون جرائم المعلوماتية .
وناقش الاعضاء في الاجتماع تسمية المؤتمر وتحديد تاريخ ومكان إقامته، وانتخاب اللجنة التحضيرية وعدد اعضائها ومهام كل واحد منهم.

وتم اختيار المدون حيدر حمزوز منسقا عن مدوني بغداد وعمر الهلالي عن كركوك ،والتصويت على المدون تحسين الزرگاني رئيسا وعلي الساهر مقررا للمؤتمر وعضوية نزهان فريد ونورس الشباني وعلي الطائي ومنار الزبيدي وسليم الخليفاوي وعضوا احتياط هما احمد الشيباني وزيد الفتلاوي.
كما تطوع المدون علي الساهر لإذاعة حلقة خاصة بالمؤتمر خلال الايام المقبلة يستضيف فيها نوابا وقضاة وقانونيين ومدونين في برنامج يبث على الهواء مباشر إلى اربعة محافظات وعلى الانترنيت، وفتح هواتف خاصة تستقبل اراء وتعليقات المدونين من باقي المحافظات ،يتم خلالها تأكيد النواب على دعوة نوابا آخرين في المؤتمر.
وتم تكليف المدون ذو الفقار هادي لمتابعة توزيع مسودة القانون على الحقوقيين واستلام توصياتهم وجمعها مع باقي توصيات التعديل على القانون ، لتوزع على باقي المدونين عبر الانترنت، إضافة إلى إقامته ورشة سريعة للمدونين لقراءة القانون بشكل مفصل ،خلال الاسبوع الجاري.
فيما تم تكليف المدونة نورس الشباني بالتنسيق مع نقابة المبرمجين وتسليمهم نسخة من القانون ودعوتهم للمشاركة في المؤتمر.
وتم الاتفاق على عقد المؤتمر في الساعة التاسعة صباح يوم الجمعة الموافق 4/5/2012 وختامه عند الساعة الحادية عشر صباحا ليتسنى للمشاركين من نواب المحافظات الرجوع الى مدنهم ، ويقتصر المؤتمر على استراحة قصيرة خلال النقاش تقدم فيه المرطبات والضيافة.
اقترح المدونون عمل دروع وشهادات تقديرية لتمييز النواب والقضاة والحقوقيين الحاضرين لمشاركتهم في المؤتمر يخط عليها شعار المؤتمر.
واتفق المدونون على عقد اجتماع للجنة التحضيرية منتصف الاسبوع الجاري ليتم تحديد مهام كل واحد من الاعضاء وتأكيد مشاركة المدعوين وعددهم التقريبي.
المشاركين في الاجتماع المدونين :-
تحسين الزرگاني وعلي الساهر وعباس السعيدي وذو الفقار هادي ومنار الزبيدي وعلي الطائي ونورس الشباني وسليم الخليفاوي وزيد الفتلاوي وأحمد الشيباني وضياء الدين تحسين وأحمد السلطان.