الأحد، 22 أبريل 2012

للكلام بقية ... اعجبني مسؤول !


تحسين الزرگاني


قد يستغرب البعض ان قلنا هناك مسؤولاً اقرب إلى الناس من أنفسهم في العراق! وقد اتهم بالحزبية أو الطائفية من الطرح ان قلت نعم هناك أحدهم! وبفضل الله إني لست حزبيا أو طائفيا هذا ما انا واثق منه أمام نفسي, ليس إساءة لمن في الاحزاب على العكس ، بل لأني احب ان أكون قريبا من الجميع بمسافة واحدة دون أن يطلب حزبي مني أو يجبرني على ان اتقرب من هذا وأعادي ذاك!.

سافرت قبل أيام إلى شمال العراق والتقيت بعض الاصدقاء هناك ،سمعت منهم كلمات جعلت قلبي يتراقص فرحا بين أحشائي !فأحد الاصدقاء اقسم على أن يسمي ابنه باسم المسؤول حبا ووفاء إلى عطائه لأبناء جلدته ،على الرغم من تلونها بألوان الورود.
مسؤول عاد إلى أحضان وطنه حبا به، وخلف عملا ورائه يدر عليه الكثير ،لم تكن عودته من أجل الثراء أو المنصب أو الكرسي الذي تشرف به عن جدارة ،لكن من أجل الناس والبلد ومدينته.
الدكتور الجراح نجم الدين عمر كريم ،عراقي كردي من أبناء مدينة كركوك، هو رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بكركوك ،يملك مستشفى خاص في دولة المهجر ،فاز بعضوية مجلس النواب العراقي للدورة الحالية، وتنازل عن مقعده ليكون محافظا لكركوك بعد مباشرة الدورة النيابية بمهامها.
اخبرني الأصدقاء متعددي القوميات هناك ،إنهم يحبونه أكثر من ذويهم !فهو من وفر الخدمات إلى الأحياء العربية والتركمانية قبل الكردية! ويحضر مناسبات جميع أبناء المحافظة الغني والفقير المسؤول والعامل على حد سواء ،يحمل معوله بيده ،وينزل إلى الشارع على الرغم من توتر الاوضاع الامنية ليتجول بين الناس ، واستغربت من جملة قالها أحد الاصدقاء جازما لن يكون لنا محافظ غيره لأننا سننتخبه ثانية !.
كما اخبرني الاصدقاء ان الرجل قد خصص اثنين من مستشاريه المختصين لمتابعة الهموم والشكاوى بشكل مباشر ليلتقي باصحابها ليسمع منهم ويضع لها الحلول ،ويحرص جدا على التعاون مع الصحافيين والمدونين والناشطين ليس من أجله بل من أجل مدينته !. 
اتساءل "معقوله" ان هناك مثله بيننا ليس ازدراء من الآخرين ،بل على العكس ، هو سؤال الفرح والأمل بوجود مثل هذا النموذج الأصيل من المسؤولين بيننا.
وأظن في قرارة نفسي أن الرجل قد فهم الناس وأحس همومهم وعرف ما يريدون، وهذا الأمر ليس محالا أو صعب المنال، فالناس لا تريد أكثر من الخدمات ،والشعور بأن المسؤول أب أو أخ أو قريب وصديق ،ليكون ملكا على عروش القلوب الأبدية وليس الكراسي الدوارة الزائلة.
كم جميل أن نرى مثل هذا المسؤول في جميع المحافظات وبكل المناصب، سواء كان مديرا أو مسؤولا محليا أو حكوميا او نائبا ،لأن في العراق اصالة تستحق الفخر ،فهل سيكون نجم الدين نموذجا ، كجده الأيوبي ؟ لننهي الحكاية ونوقف ما بقي من الكلام ، ام سيبقى الحبر جاريا على الورق ليقرأ الرسالة من يعنيه الأمر في . للكلام بقية ....

هناك 8 تعليقات:

  1. بارك الله فيك أخي الحبيب تحسين على هذه الكلمات الراقية بحق محافظنا الهمام الدكتور نجم الدين ونسأل الله ان يرزقكم محافظاً ورئيساً للمجلس كمحافظنا ورئيس مجلسنا

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك على قراءة الموضوع ونسأل الله ان يمن على العراقيين في جميع المحافظات بمسؤولين وأعني الكلمة لان المسؤولية تعني النظر الى هموم الناس لا إلى المصالح الشخصية ليشع نجمنا ثانية ونستحق الفخر على باقي الامم

      حذف
  2. عاشت ايدك اخي تحسين انا من كركوك والكلام الذي كتبته كلام جميل وهذا الرجل حقا يستحق هذا المنصب وهذا الكلام الجميلة... واتمنى ان يكون هناك 18 من هذا الرجل سوف يزدهر العراق.

    ردحذف
    الردود
    1. في العراق كثيرين مثل هذا الرجل الكبير الذي احببته من خلالكم ومن كلامكم هنيئا لكم به وهنيئا لنا بكم

      حذف
  3. عزيزي ابو ضياء الغالي نشكرك بأسمي و بأسم اهالي كركوك على هذه الكلمات التي وصفت بها محافظنا و التي مهما كتبنا و دّونا من كلام بحقه فأننا لو نوفيه حقه لما رأيناها من عمل ينجز و ما زال ينجز و ما التمسناها في اقل من سنة منذ توليه منصبه و للمعلومة بنفسة الدكتور نجم الدين قد اعلن امام الاعلام و الجهات جميعها عن تسمية جديدة لسنة 2012 بخصوص كركوك حيث قال بأنها "سنة الألف مشروع " لمدينة كركوك
    سلمت الانامل ابو ضياء

    ردحذف
    الردود
    1. انا واثقق انه سيفعلها لأنه يشعر بحب مواطنيه مبارك عليكم بنجم الدين سليل الناصر صلاح الدين ومبارك لنا معرفتكم اخي بحر

      حذف
  4. تسلم ابو ضياء ااعزيز، منذ فجر التاريخ وهذا الارض معطى برجالاتها، الذين غيروا مجرا التاريخ القديم والحديث، الدكتور نجم الدين احدهم ، رجل فيه جميع القيم ومبادئ الانسانية النبيلة همه خدمة المواطن عربيا كان ام توركمان ام كوردي ، ربما يعاتبني البعض من ابناء جلدتي علي هذا التسلسل (عربي - توركماني - كوردي) مع ذلك كما يقولونها بالعامية (خلي يولون).. كل من يخدم سيلقى محبة الناس على اختلاف مذاهبهم وعرقهم او دينهم .. لن اطيل عليك تسلم يا ورد ...

    ردحذف
  5. شمرا لكلماتك الرقيقة الاصيلة وصدقت في كل حرف منها وكما قلت سابقا اخي اسوو ان حب القلوب سيبقى خالدا ولن تقف امامه العروش والكراسي الزائلة وارى ان هذا الرجل تمكن من قلوبكم فطوبى لكم وله ما حقق لينال هذا الحجم من المحبة

    ردحذف