الأربعاء، 22 أغسطس، 2012

فريق استبيان الديوانية ينهي جولته الصباحية بنسبة 25%

للإطلاع على نشر التقرير في السومرية نيوز اتبع الرابط ادناه

http://alsumarianews.com/ar/1/46502/news-details-.html 


الديوانية/تحسين الزركاني
انهى فريق استبيان محافظة الديوانية (180 كم جنوب بغداد) جولته الصباحية ،منجزا نسبة 25% من الاستمارات المخصصة للمحافظة.
وقال عضو الشبكة العراقية للإعلام الاجتماعي باسم الجابري إن "فريق استبيان المحافظة، الذي تم تشكيله من اجل وضع استبيان واقع الحاسبات واستخدام الانترنيت في العراق".

وأضاف ان "الفريق ضم (26) متدربا لسبع محافظات عراقية مشمولة بالاستبيان ، عضوين منهم لمحافظة الديوانية ،تلقى تدريبا خاصا في بغداد ،نظمته الشبكة العراقية للإعلام الاجتماعي إنسم بالتنسيق مع معهد صحافة الحرب والسلام، لإجراء أول مسح الميداني لواقع الحاسبات والانترنيت، ومدى استخدام مواقع التواصل الاجتماعية والتدوين في العراق".
وأوضح الجابري ان "أربعة من أعضاء الشبكة في المحافظة هم (تحسين الزركاني وزينب حسن وسليم الخليفاوي وعلي الخليفاوي، تطوعوا للعمل مع الفريق في يومه الاول لإنجاز المرحلة الاولى، بملأ (20) استمارة استبيان تمثل أكثر من 25% ، بعد ان خصصت الشبكة إلى المحافظة (74) استمارة، يتم ملأها في مناطق متفرقة تغطي المناطق الغنية والمتوسطة والفقيرة والأكثر فقرا فيها لمعرفة حقيقة البيئة الالكترونية في الديوانية".
وأشار إلى ان "الفريق انقسم الى مجموعتين كل واحد منها يضم ثلاثة أعضاء لتغطية مساحة أوسع للأحياء المشمولة بالمسح والاستبيان".
 
ولفت إلى أن "الاستمارة الواحدة تضم ستة صفحات و(33) سؤالا ،تبين عدد المستخدمين للحاسوب في المنزل الواحد ،وكم منهم يستخدم الانترنيت ،والحالة المعيشية ودخل الاسرة ،إضافة إلى استخدام مواقع التواصل الاجتماعية والمدونات ومحركات البحث ،والصفحات والمواقع الالكترونية الاكثر رواجا، فضلا عن قانون جرائم المعلومات".
وبين الجابري ان "العمل سيستمر عصر اليوم ،لإنجاز المرحلة الثانية من الاستبيان بعد ان تم التنسيق مع مكتب عمليات المحافظة لتسهيل مهمة الفريق خلال البحث والاستبيان في أحياء المحافظة". 











   لمزيد من الصور اتبع الرابط أدناه

http://alialkhlafawi.blogspot.com/2012/08/25.html