الخميس، 9 أغسطس، 2012

لجنة المتابعة تطلق حملة للقضاء على الكلاب السائبة المنتشرة في الاحياء السكنية بالتعاون مع المستشفى البيطري في الديوانية


الديوانية/المدى برس/تحسين الزركاني
نفذ المستشفى البيطري في محافظة الديوانية(180 كم جنوب بغداد)، حملة للقضاء على الكلاب السائبة المنتشرة في الاحياء السكنية بالتعاون مع المستشفى البيطري ومديرية شرطة المحافظة.
وقال رئيس الفريق الدكتور صفاء حمزة حسن لـ"المدى برس" إن "لجنة المتابعة بعد ورود عدد من شكاوى المواطنين ،نفذت حملة واسعة في احياء المدينة الشرقية، التي انتشرت فيها مؤخرا الكلاب السائبة".

وأوضح ان "الفريق الذي نفذ الحملة مؤلف من عدة جهات هي ،المستشفى البيطري ودائرة الصحة والبلدية".
وأضاف حسن ان "ظاهرة الكلاب السائبة تحمل مخاطر بيئية كثيرة منها ،داء الكلب والاكياس المائية ،تهدد صحة المواطنين وحياتهم ".
وأشار إلى ان "مديريتي بيئة الديوانية والصحة، معنيتان بظاهرة الافاعي التي شكى منها المواطنين في حي "الاسكان القديم" والعمارات السكنية، وعلى المبلغين محاولة التقاط صور لها ،ليتسنى للدوائر ذات العلاقة معرفة أنواع الأفاعي وأسباب تكاثرها وتخصيص المبيدات اللازمة لمكافحتها".
ودعا حسن "المواطنين الى التعاون مع فرق مكافحة الكلاب السائبة ،والابلاغ في حال تواجدها بمناطقهم ،فسهرنا وبحثنا عن الكلاب ،من اجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم".
وكان عدد من المواطنين شكوا في وقت سابق لـ"المدى برس" ،من كثرة تواجد الافاعي السامة والكلاب السائبة والحمير وقطعان الأغنام، في مناطقهم السكنية.