السبت، 8 سبتمبر، 2012

ورشة عمل لتطوير المجتمع المدني لحل النزاعات والصراعات في الديوانية


الديوانية/تحسين الزركاني

اقامت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع منظمة "FRIEDRICH EBERT" الالمانية، ورشة عمل في مدينة الديوانية (180 كم جنوب بغداد)، لمناقشة دور منظمات المجتمع المدني في الوساطة بحل النزاعات.

وقال منسق منظمة تموز للتنمية الاجتماعية مرتضى تومين لـ"المدى برس" إن "البرنامج يهدف الى تفعيل دور منظمات المجتمع المدني والاعلام، في الوساطة بحل النزاعات، من خلال تعلم الطرق والآليات التي تحقق الهدف".
فيما بيّن المدرب جعفر الموسوي ان " الورشة استهدفت (25) متدربا، يمثلون منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الصحافية والاعلامية في المحافظة، خاصة وأن العراق واحد من أكثر البلدان التي تعاني من النزاعات والصراعات ،التي تنشب على ابسط الاشياء، نتيجة الظروف التي مر بها البلد، وما تركت من آثار نفسية على مجتمعه".
وأضاف ان "على وسائل الاعلام مطالبة المنظمات الدولية، لدعم مشاريع التطوير والتدريب، خاصة في بلد يعد الاغنى بين دول المنطقة بثرواته، وليس على المنظمات الدولية بناء المدارس او المستوصفات، كونه يمتلك من الاموال ما يكفي لتلك المشاريع، وما نحن بحاجة اليه ،بناء الانسان العراقي، من خلال برامج التدريب والتطوير".
وأشار الى ان "الحكومة العراقية وزعت الكثير من مشاريع الإعمار بصورة فوضوية، وأهملت جانب بناء الانسان، الأهم للحفاظ على ما تبنيه الدولة من خلال مشاريعها".