الجمعة، 15 فبراير 2013

للكلام بقية ... حزن الفالنتاين .. اهداء الى حبيبتي



                                                                                                                 تحسين الزركاني
عامان قد مضيا على مثل هذا اليوم، ففي مثله اجتمعت مع من غادرتني، بعد ان عودتني سماع صوتها لسبعة عشر عاماً، شاهدت اليوم أفراح من حولي بعيد الحب (الفالنتاين)، كم تمنيت أن أفرح معهم، لكن الحزن تغلغل دونما شعور مني ففي مثل اليوم كنت استحضر لوداع حبيبتي.
قبل عامين كانت دنياي غير دنيا اليوم، انقلبت موازين كل شيء، وانهارت لها ومعها وبها كل الاشياء، لتلبد القادم من الدنيا بغيوم الحزن الابدية الخالدة الأزلية، لأنها كانت لي معنى الحب.
عامان قد مضيا على ليلة سمعت فيها لأول مرة أغنية أعلنت عن عيد الحب (كل عام وانت الهوى كل عام وانت العشگ)، احفظ عن ظهر القلب لحظات ما دار في تلك الليلة، ناديتها تعالي واستمعي ورقصنا على لحن الحب.
لم أعرف أن تلك الأغنية ستكون إيذانا لحزن خالد يتجدد مع سماع الحب، حب عاش محروما من طعم حلاوته، أغنية تنبئ بفراق أبدي، لم يسمع عن مثله بني البشر في يوم.
كم اتمنى ان تعود الايام عامين لأحضنها وأتنفس عبير شعرها وأتلمس نعومة يديها، قبل أن تحرقها النيران، ليت  النار من جسدي أكلت، وعساها من عمري قد أخذت، لأصرخ الالم بدلا عنك عصفورتي الهاربة إلى أحضان بارئها.
أختلطت في ليلة يومي مشاعري وذهبت أتعثر، أتراني افرح من بعدك بعيد للحب؟، لن اعرف من بعدك سيدتي سوى الحزن والالم، وليس لي حب من بعدك فانت من كان الحب.
لا أملك لنفسي عزاء، فذكراك لأبيك دواء، يشفيني إلى حين أجلي، عندها سأهجر أحزاني واجتمع معك أبدا في رحاب واهب الحب، وحتى ذاك سأمضي ... وللكلام بقية...

هناك 8 تعليقات:

  1. ما اصعب موقفك وربي يعينك

    ردحذف
  2. الله يكون بعونك

    ردحذف
  3. كم هو مؤلم ما قرأته وما لمسته من كلمات تحمل في طياتها كل معاني الوفاء والاخلاص والعهد لشخص بقى يشيد بحب امراه صادقه امطرت حياته نغما والحانا وعاطفه رغم رحيلها بقى عبيرها يتلذلذ به كاتب هذه العبارات البراقه.مااقصر الحب وما اطول النسيان.انا على يقين انهم عندما يرحلون ترحل ارواحنا معهم وفاءا لما عشنا معهم حياه تأبى ان تكون قد خدشتها الخلافات والمؤثرات والحماقات التي لطالما نجدها معشعشه في بعض العوائل من مجتمعنا العربي بسبب غياب الوعي والحكمه والتصرف السليم وعدم احتواء كل خلاف ينشب.كلماتك ايها النبيل الاستاذ الزركاني توعز لي بأنه جرحك لم يشفى بعد وحنينك لم ينطفأ ومرارتك لم تبرد بعد .وانا اقول لك ان الدنيا دار امتحان واختبار جائز ان يكون الله قد اختبر صبرك وايمانك ومدى تضحيتك..اتمنى ان تكون حياتك مليئه بالخير والعطاء والوفاء والايمان بالله سيما انني وجدتك مثالا للانسان الطيب والمحترم والنبيل ليحفظك الرب من كل سوء وليعوظك عما فقدته ويستبدل احزانك بأفراح لا تنتهي ان شاء الله...محبتي القلبيه

    ردحذف
    الردود
    1. وصفت فاجدت شكرا لك اخي احمد والمصيبة اننا مازلنا نعتقد ان الحياة ممكنة من غير الحب او الحبيب ... الحبيب الذي قد يشغله الاب او الام او الزوجة او الابن .
      لا اعرف كيف لنا العيش في دنيا فيها من نحب غائبا لا اعرف ولن اتصور ان يكون لها طعما في يوم من الايام وعزائي هو رحمة الله وايماني بلقائها في حضرة رحمته ومغفرته.
      اكرر شكري لمرورك اخي العزيز

      حذف
  4. عندما كنت صغيره كنت اتصور بان مشاعر الام تختلف عن مشاعر الاب وانها تعطى اكثر وتضحى اكثر وحتى انها تتالم لفقد ابنائها اكثر ولكننى ادركت اننى على خطا كبير حين رايت خوف ابى وفرحه وحزنه وتعبه من اجلنا .. وها انا اليوم امام اصدق مشاعر الابوه واكثرها الما ووجعا ولوعه كلماتك ابكتنى ودعوت لك من قلبى ان يمنحك الصبر عزيزى ويكفى انك رغم حزنك ما زلت تمتلك قلبا يسع العالم كله

    ردحذف
    الردود
    1. عزيزتي غادة ليس هناك فرق بين ما يحمل الاب او الام من مشاعر تجاه ابنائهما على العكس فهناك قاعدة قد تكون ثابتة في مجتمعاتنا ان البنت اقرب الى قلب ابيها.
      فما بالك وحبيبتي كانت اروع واجمل وارق البنات.
      اسف لن استطيع كتابة المزيد لك
      تحياتي

      حذف