الخميس، 30 يونيو، 2011

المركز الإعلامي المستقل يفتتح ورشة عمل للمدونين العراقيين في أربيل بدعم من منظمة اليونسكو ومؤسسة دعم الاعلام الدولي (IMS)

المركز الإعلامي المستقل يفتتح ورشة عمل للمدونين العراقيين في أربيل بدعم من منظمة اليونسكو ومؤسسة دعم الاعلام الدولي (IMS)

تم نشر في Jun 30, 2011

فنار/ اربيل /تحسين الزركاني

بغية تطوير الاعلام البديل (المجتمعي)(new media) والنهوض به في العراق أفتتح المركز الاعلامي المستقل بدعم منظمة اليونسكو ومؤسسة دعم الاعلام الدولي (IMS) افتتح في أربيل ورشة عمل للمدونين العراقيين للفترة من 30/6 لغاية 5/7 .

ويهدف البرنامج لتطوير مهارات المدونين وخلق مواقع للتواصل فيما بينهم للنهوض بالإعلام المجتمعي وتدريبهم على التقنيات والبرامج الحديثة المتعلقة بعملهم ومنها مبادئ التصوير الفوتوغرافي وصناعة الافلام وعرض الشرائح ودمج الأصوات مع الصور .

وشمل البرنامج تدريب  30 مدونا  على مبادئ التدوين والاخلاقيات المهنية للعمل ، وتضمن اليوم الاول من الورشة مناقشة أخلاقيات ومبادئ المدون والوسائل المساعدة .

كما تم تدريس أهم عناصر التصوير التي تمكن المدون من استخدام الكاميرا واحتراف التصوير بعد اعتماد ابسط انواع الكاميرات ، لتمكنه من توثيق المواد المراد نشرها عبر الاعلام البديل ومواقع التواصل المجتمعي ويذكر ان مدير مكتب وكالة فنار الاخبارية في القادسية  ضمن المشاركين في ورشة العمل للمدونين العراقيين المقامة  في أربيل..