الثلاثاء، 29 مايو 2012

اعضاء الشبكة العراقية للإعلام الاجتماعي ينهون استعداداتهم لإحياء يوم البيئة العالمي في الديوانية



الديوانية/تحسين الزركاني

انهت منظمة "أوان" للتوعية وتنمية القدرات بالتعاون مع اعضاء الشبكة العراقية للإعلام الاجتماعي ، والتنسيق مع مديرية البيئة والشباب والرياضة، وعدد من منظمات المجتمع المدني في الديوانية، استعداداتهم لإحياء يوم البيئة العالمي ، الذي سيشارك فيه عدد من المسؤولين المحليين في المحافظة.
وذكر عضو الشبكة العراقية للإعلام الاجتماعي "انسم" زيد الفتلاوي ان
"فريقا من عدة منظمات ،قسم المهام على المشاركين في البرنامج الذي أعدته منظمة معا لحماية الانسان والبيئة، بالتنسيق مع وزارتي البيئة والشباب والرياضة لتنظيم برنامج يتضمن عدة فعاليات يوم البيئة العالمي في المحافظة".
وأكد ان "تنسيقا واسعا مع وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لتغطية البرنامج، إضافة إلى التنسيق مع مديريتي البيئة والشباب والرياضة والزراعة ،الغاية منه تعريف المواطن بدوره في الحفاظ على بيئته ،التي ينتمي اليها ويعيش فيها ،والتي تنعكس سلبا أو ايجابا على حياته اليومية".
وكانت منظمة أوان في الديوانية قد دعت منتصف الشهر الجاري، عدد من منظمات المجتمع المدني ،للمساهمة في إحياء يوم البيئة العالمي، وتنظيم عدة فعاليات بالمناسبة.
من جانبها قالت مديرة منظمة أوان للتوعية وتنمية القدرات إن "تنسيقا مع  منظمة معا لحماية الانسان والبيئة في بغداد ، بالتعاون مع وزارتي البيئة والشباب والرياضة ،وأعضاء الشبكة العراقية للإعلام الاجتماعي "إنسم"، ومديرية الزراعة ،ومسؤولين محليين ،وعدد من منظمات المجتمع المدني باعداد برنامج ،يتضمن اقامة مؤتمر للبيئة ،صباح يوم الثالث من حزيران ،إضافة إلى مسيرة مرورية تحمل لافتات تعرف بدور المواطن في الحفاظ على البيئة ،فضلا عن تشجير الساحات والمتنزهات في المدينة ،وتوزيع فولدرات وبوسترات ،إضافة إلى إقامة عدة فعاليات اخرى".

هناك 9 تعليقات:

  1. فريال الكعبي29 مايو 2012 في 8:09 م

    مقال روعة وجهود مباركة

    ردحذف
  2. جهودكم مباركة وهي دليل حرصكم على عراق افضل

    ردحذف
    الردود
    1. هي جهودكم ودعمكم وتفانيكم من اجل الخدمة العامة لابناء الوطن

      حذف
  3. نسعى ان يستشعر المواطن باهمية الحفاظ على بيئة مناسبة للعيش تتوفر فيها على الاقل مستلزمات الحياة الضرورية ..فنظافة المدينة وحسن ترتيب مرافقها لا يتم عن طريق المسؤول فقط بل المواطن هو صاحب الدور الاول في الحفاظ على بيئة سليمة ... تحياتنا لتلك الجهود الرائعة

    ردحذف
    الردود
    1. في كل مكان لكم بصمة واضحة اخي باسم شكرا لكل اعضاء الشبكة ومن يسعى للعمل طوعا ومجانا من أجل المدينة واهلها

      حذف
  4. بالتوفيق ان شاء الله لكل من يعمل من اجل ان يزرع الثقافة في المجتمع

    ردحذف
  5. التوفيق لكم يازيد فهذه جهودكم ازاء مدينتكم

    ردحذف
  6. الردود
    1. لك محبتي على المتابعة اخ علي والف شكر لك

      حذف