الثلاثاء، 29 مايو، 2012

اعضاء الشبكة العراقية للإعلام الاجتماعي ينهون استعداداتهم لإحياء يوم البيئة العالمي في الديوانية



الديوانية/تحسين الزركاني

انهت منظمة "أوان" للتوعية وتنمية القدرات بالتعاون مع اعضاء الشبكة العراقية للإعلام الاجتماعي ، والتنسيق مع مديرية البيئة والشباب والرياضة، وعدد من منظمات المجتمع المدني في الديوانية، استعداداتهم لإحياء يوم البيئة العالمي ، الذي سيشارك فيه عدد من المسؤولين المحليين في المحافظة.
وذكر عضو الشبكة العراقية للإعلام الاجتماعي "انسم" زيد الفتلاوي ان
"فريقا من عدة منظمات ،قسم المهام على المشاركين في البرنامج الذي أعدته منظمة معا لحماية الانسان والبيئة، بالتنسيق مع وزارتي البيئة والشباب والرياضة لتنظيم برنامج يتضمن عدة فعاليات يوم البيئة العالمي في المحافظة".
وأكد ان "تنسيقا واسعا مع وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لتغطية البرنامج، إضافة إلى التنسيق مع مديريتي البيئة والشباب والرياضة والزراعة ،الغاية منه تعريف المواطن بدوره في الحفاظ على بيئته ،التي ينتمي اليها ويعيش فيها ،والتي تنعكس سلبا أو ايجابا على حياته اليومية".
وكانت منظمة أوان في الديوانية قد دعت منتصف الشهر الجاري، عدد من منظمات المجتمع المدني ،للمساهمة في إحياء يوم البيئة العالمي، وتنظيم عدة فعاليات بالمناسبة.
من جانبها قالت مديرة منظمة أوان للتوعية وتنمية القدرات إن "تنسيقا مع  منظمة معا لحماية الانسان والبيئة في بغداد ، بالتعاون مع وزارتي البيئة والشباب والرياضة ،وأعضاء الشبكة العراقية للإعلام الاجتماعي "إنسم"، ومديرية الزراعة ،ومسؤولين محليين ،وعدد من منظمات المجتمع المدني باعداد برنامج ،يتضمن اقامة مؤتمر للبيئة ،صباح يوم الثالث من حزيران ،إضافة إلى مسيرة مرورية تحمل لافتات تعرف بدور المواطن في الحفاظ على البيئة ،فضلا عن تشجير الساحات والمتنزهات في المدينة ،وتوزيع فولدرات وبوسترات ،إضافة إلى إقامة عدة فعاليات اخرى".