الثلاثاء، 5 يونيو، 2012

حريق كبير في الديوانية تطلّب 40 فريقاً من الدفاع المدني لإخماده

بتاريخ : الأربعاء 06-06-2012 07:11 صباحا

 الديوانية / تحسين الزركاني


شب حريق كبير لم تعرف أسبابه، في بستان يقع على مقربة من مديرية زراعة  الديوانية (180 كم جنوب بغداد)، تطلب تدخل 40 فريقا من الدفاع المدني  لإخماده.
وذكر مدير الدفاع المدني في الديوانية العميد محمد طاهر سعدون لـ"المدى":  إن 40 فريقا من الدفاع المدني توجهوا، بعد إبلاغ مواطنين مديرية الدفاع  المدني، عن نشوب حريق في البستان الذي يجاور مديرية زراعة المحافظة".
وأوضح أن "الحريق ألحق أضرارا مادية بالبستان، وأتى على غالبية نخيله، على الرغم من مكافحة الفرق التي انتشرت داخل البستان لتسيطر عليه". ولفت سعدون إلى أن "فرق الدفاع المدني انتشرت في مكان الحادث، بعد دقيقتين من ورود اتصال المواطنين، الأمر الذي مكنها من السيطرة عليه بوقت قياسي، من دون أن يتسبب بخسائر بشرية، على الرغم من وجود العديد من العوائل داخل البستان"، مضيفا أن الفرق "تمكنت من منع امتداد الحريق إلى محال البالات أو مديرية الزراعة ومبنى الشبكة العراقية، التي لا يفصله عنها سوى أمتار قليلة".
وأفاد مدير الدفاع المدني بأن "الحريق لم تعرف أسبابه بعد، وسيكشف عنها التحقيق في الأيام المقبلة". وكان شهود عيان قد أشاروا إلى أن مواطنين قاموا بإحراق النفايات، فامتدت بسبب الرياح الشديدة، لتنتشر في البستان، الذي يتخذ منه العديد من باعة المواد المنزلية المستخدمة (البالات) مكانا للعمل وعرض بضائعهم.
وأشاد المواطنون بجهود فرق الدفاع المدني التي تمكنت من إنقاذ بضائعهم قبل أن تلتهمها النيران.